TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصروفات فوائد الديون المصرية تتراجع إلى 80.5مليار جنيه في شهرين

مصروفات فوائد الديون المصرية تتراجع إلى 80.5مليار جنيه في شهرين
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: كشفت تقرير حكومي، تراجع مصروفات مصر على فوائد الديون خلال أول شهرين من العام المالي الحالي هامشياً بنسبة 6 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضح التقرير الشهري لوزارة المالية منشور على موقعها الالكتروني، أن مصروفات فوائد الديون بلغت 80.56 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو/تموز حتى أغسطس/آب الماضي، مقابل 85.77 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ويأتي تراجع مصروفات فوائد الديون مدعوماً بانخفاض فوائد الديون المحلية لوحدات الحكومة العامة.

فبحسب التقرير الشهري، تراجع مصروفات فوائد الديون المحلية لوحدات الحكومة العامة لتسجل نحو 2.47 مليار جنيه خلال (يوليو - أغسطس)، مقابل 12.06 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

فيما زادات مصروفات فوائد الديون المحلية لغير الحكوميين خلال أول شهريين من العام المالي الجاري لتسجل 67.17 مليار جنيه بنهاية أغسطس، مقابل 63.55 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

كما ارتفعت مصروفات مصر على فوائد الديون الخارجية خلال أول شهرين لتصل إلى 10.91 مليار جنيه، مقابل 10.14 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يشار أنه بلغ إجمالي مصروفات مصر نحو 185.35 مليار جنيه خلال (يوليو-أغسطس)، مقابل 184.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفع الدين المحلي لمصر بنهاية مارس/ أيار الماضي ليصل إلى 4.204 تريليون جنيه بما يعادل 79 بالمائة من الناتج المحلي، مقابل 3.538 تريليون جنيه بنهاية مارس/آذار 2018.

وسجل الدين الخارجي لمصر في بنهاية يونيو الماضي 108.6 مليار دولار، مقابل 106.2 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي، بحسب الموقع الرسمي للبنك المركزي.

ترشيحات

الوزراء المصري يصدر قراراً بإنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي

مصر تكشف أسباب وضع حد أقصى لمساهمة الأجانب بالمدارس الدولية

بالأسماء.. حركات تنقلات جديدة بشركات قطاع البترول المصري

أنفاق ومحور وأرصفة بحرية.. 6 مشروعات افتتحها السيسي في بورسعيد